30 مارس 2010

chesscake

الطريقة مع المقادير:
نضع على نار هادئة اصبع زبدة كبيرة حتى تذوب الزبدة و نتركه يبرد
نفتت بسكويت ديجستف في بايركس ، على حسب اللي يحتاجه قاع البايركس او على حسب ذوقنا إذا حبينا طبقة البسكويت رقيقة او كبيرة ،و نصب عليه الزبدة الذائبة و نخلط ليتماسك جيدا ثم نرصه في البايركس، ثم نتركه في الثلاجة ليتماسك الى ان ننتهي من الطبقة الثانية
نبدأ في الطبقة الثانية بوضع اربع بيضات في إناء و نصب عليه فانيلا سائل مقدار اربع ملاعق طعام في هذه المرحلة الفانيلا مهمة لنتخلص من اي رائحة للبيض
و نخفق
نضيف على البيض نصف علبة حليب محلى و نخفق
نضيف علبة جبن فيلاديلفيا كاملة سعة 300 غرام و يجب ان تكون كل المقادير بدرجة حرارة الغرفة
نخفق جيدا حتى تختفي الجبنة
نضيف على الجبنة كوب كريمة خفق ( نسيت اصور الخطوة ) و عليه نضيف ثلاث ملاعق اي طحين ابيض

نخفق جيدا حتى يختفي الطحين و يمتزج تماما
نخرج قالب البايركس من الثلاجة و نصب عليه طبقة الجبن

نضعه في الفرن على درجة 250
لمدة ساعة و ربع و في حمام مائي
للطبقة الاخيرة نستطيع إضافة اي شيء مثلا كريم كراميل ( بس يكون غليظ شوي ) او الفواكه الخاصة بالباي ( الفطائر ) الجاهزة الاستخدام او فواكه طازجة على حسب الرغبة

نصبه على طبقة الجبن و نتركه في الثلاجة طوال الليل بيطلع طعمه روعه.

اتمنى يعجبكم

ليست هناك تعليقات: