19 ديسمبر 2010

متى يتجرأ الشيطان على الانسان

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الطيبين الطاهرين

طالما الانسان في طريق السير الى الله في كل اوقاته يرضى لرضا الله و يغضب لغضب الله  و يتكلم في ما يرضي الله و حتى يفكر فيما يرضي الله و يقربه من الله جل و علا ، و يأكل من اجل ان يتقوى على طاعة الله ويمشي في المضي الى الجهاد في سبيل الله في كل ما يقوم به ( اجعل كل اوقاتي في طاعتك و حالي في خدمتك سرمدا )
يكون في حفظ الله و رعايته ، بل الانسان في كل لحظة في حفظ المولى لان الله لو ترك الناس طرفة عين و اكالهم الى انفسهم لهلكوا جميعاً .

و قصدي هو ان الانسان عندما يخرج من طاعة الله و من ولاية الله يدخل مباشرة الى ولاية الشيطان ، فيتركه الله و لا يبالي به في اي وادي ٍ هلك .

فالانسان الذي يكون في حالة وضوء و يصلي صلاته و يعبد ربه في كل لحظة خالصا لله جل تعالى ، فان هذا الانسان يحيط بهالة من نور بحيث يخاف الشيطان ان يقترب منه لألا يحترق بذلك النور .

و الله ولي التوفيق



لهدايا التوزيع للمواليد حديثي الولادة و مناسبات اخرى

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الطيبين الطاهرين


من زمان كنت مسوية بسكويتات ، تصلح للهدايا و اعياد الميلاد و بمناسبة المواليد حديثي الولادة

من فترة بسيطة جتنا فرد جديد في العائلة  و سويت لها هالهدية .


الحين بحط الطريقة بالتفصيل



اول شي : نبشر شوية قشر برتقال او ليمون ( يعطي انتعاش للبسكويت و رائحة طيبة ) و يمكن الاستغناء عن هذه الخطوة .



نضع على بشر البرتقال 130 غرام زبدة و مهم جدا تكون بدرجة حرارة الغرفة حتى تمتزج بشكل ناعم مع الطحين و لا تتجمع كتل .




نخفق الزبدة و بشر البرتقال بالمضرب الكهربائي .




نضيف كوب سكر مع التحريك

حتى يصبح الخليط خفيف و فاتح اللون

نضبف ثلاث بيضات

نضيف ملعقتين فانيلا سائلة مع الخفق

حتى يتجانس جيدا

الحين نضيف المكونات الجافة مرة وحدة و هي كوبين طحين جميع الاستعمالات و رشة ملح و ملعقة بيكينغ بودر


حتى يتماسك العجين و تصبح كتلة وحدة و تكون ناعمة و لينة

الحين لازم نلفها بشفاف و نتركها في الثلاجة على الاقل ثلاث او اربع ساعات
لانها طرية جدا و ما بنقدر انشكلها بسهولة

بعد ما بردت نحطها على شي بحيث لا تلتصق
و بالشوبك نرص العجينة على ارتفاع واحد سانتي او على حسب رغبتنا

بعد ما انقطع العجين نضع خلفه اعواد خشب

و نضعه على ورق الزبدة في الفرن لمدة عشرين دقيقة

لازم بعد إخراجه من الفرن نتركه على شبك حتى يبرد تماما
و الافضل تركع على الاقل ساعة ليبرد تماما

في البداية لازم نحدد الحدود ، علشان إذا صبينا السكر في الوسط لا يتسرب الى خارج الشكل


بعد ما يجف شوي ( بعد حوالي عشر دقائق ) نصب السكر في الوسط و نوزعه بعود خشب


نزين بالشكل اللي نحب

بحط الحين شوية صور عجبتني و  كنت خزنتها من عدة مواقع

طبعا انا مبتدئة و هذا شغل محترفين روعه



انا اتوقع هذا شغل مصانع لانه مرتب جدا

اتمنى عجبكم موضوعي .

بالتوفيق جميعا

ام فاطمة