25 سبتمبر 2010

هل تحب ان ترى كوكب عطارد؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الاطهار


هل تحب ان ترى كوكب عطارد ؟؟

انا من عشاق عالم الفلك بل كل عالم خلقه الله جل و علا .


على الجهة اليمنى من الصورة هنالك نقطة بيضاء ثم بعدها ترى الهلال ،،،، انه كوكب عطارد اقرب الكواكب للشمس .
اضغط على الصورة لتراها اكبر . و هذه صورة حقيقية رائعه ....




24 سبتمبر 2010

الاعتصام بالله جل و علا

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الاطهار

إن الانسان ليس ذو قدرة على مواجهة عدوه اللدود ذلك الشيطان المتربص به في كل حين إلا بالإلتجاء الى حصن حصين و منيع ، و ليس هنالك في كل الوجود اقوى من القوي الحق المتعالي ، و حيث ان الانسان في امس الحاجة الى القادر القاهر لينتصر على الشيطان اللعين في مواجهته مع عدوٍ لا يراه .

الانسان ليس على استعداد دائم و في كل وقت لمواجهت هذا العدو و شِراكه الخفية و خدعه الماكرة
في حين ان الله جل  يراه هو وقبيله و هو القوي العزيز و هو اسمع السامعين و ابصر الناظرين

فعلى الانسان الإلتجاء بالحصن القوي المنيع و إلتماس الحماية منه جل و علا . و إن الله سميع الدعاء ،، راحم الضعفاء سوف لن يخيب رجاء من راجاه و لن يرد دعاء من دعاه .

فالى الله الملتجا في الشدة و الرخا

و الحمد لله رب العالمين
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

دمتم في حفظ المولى الحق من كل الشرور


21 سبتمبر 2010

الحيل الشرعية

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الطيبين الطاهرين


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إذا تحول الإنسان إلى محب لله -عز وجل- فإنه لا يبحث عن الحيل الشرعية، ولا يبحث عن الرخص.. صحيح أن كل مكروه جائز، ولكنه لا يفرق بين المكروه والحرام؛ لأن كليهما لا يحبهما الله عز وجل..



لقد قرأت هذه الكلمات في موقع شبكة السراج في الطريق الى الله جل و علا
 
و كنت قبلها اتسائل !! هل يجوز ان يلتجئ الانسان الى الحيل الشرعية للتملص من الواجبات الإلهية ؟؟؟ وكان عقلي يبقى في حيرة و بحث عن الحقيقة .
 
إن الشخص ليلتجئ الى المحايلة إن ظن ان الآخر لا يراه ....
 
و لكن بعد قرآئتي هذه الكلمات ، قلت لنفسي ... يا ايتها النفس : هل من المنطق ان تلجئي الى الحيل في محضر الحق جل و علا ،، فالله تعالى موجود في كل مكان  و مطلع على كل الامور وهو اقرب الى الانسان من حبل الوريد ...
 
دمتم لكل التوفيقات الإلاهية السليمة
 
موفقين
 
 
 

18 سبتمبر 2010

أرجع الى الموضوع الاهم و اصل كل المواضيع

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الطيبين الطاهرين


أخذت اتصفح بعض المدونات لتبادل الآراء و الافكار و لكنني مرة اخرى اصدم بمن ينكر اصل الوجود و الإيجاد

للأسف الشديد ان هنالك من يعيشون في حالة الجهل المركب الذي ذكرها السيد
عبد الحسين دستغيب في كتبه ، فهم لا يعلمون بانهم لا يعلمون .

لمن لديه ادنى درجات الشك في وجود الله عز و جل

فليلقي نظرة على الكتب العقائدية و انا انصح بكتاب القلب السليم للسيد عبد الحسين دستغيب و بذلك سيزول كل شك و سيثبت اليقين في القلب .... هذا إن كان الشخص حقاً في سعي للبحث عن الحقيقة اما من ينكر الموضوع من اساسه فلا يتعب نفسه بالبحث و القرآءة عن شيء لا يريد ان يصدقه ....


ام فاطمة

عدت بعد غياب طويل

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الاطهار

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

مرت فترة طويلة تقريباً طوال الشهر الفضيل لم اكتب فيها هنا ، لا اعلم اصبحت الايام تجري بسرعة و الوقت ضيق للكثير من الاشياء و الاولوية للاهم .

بإذن الله سوف تكون عودتي الآن بأجمل المواضيع .

موفقين جميعاً