بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الاطهار
السلام عليكم
هذه حلوى التوفي بالتمر ,,, روعه
و خفيفة و لذيذة
و اهم شي سهلة الصنع
يلا نبدأ
اولاً نحتاج كوب حليب نيدو جاف و كوب طحين كويتي فاخر
نضعهم في مقلاة تيفال ،، بدون اي إضافات نقوم بتحميسهم ( مثل عمل الخبيصة )
نضع مقدار ثلاث اكواب من التمر منزوع النوة في قدر مع كوبين ماء و نتركه على النار مع التحريك قليلا من وقت لآخر حتى يدوب التمر و يصبح طري جداً ( ليس بالضرورة يختفي تماما بالعكس إذا ظهرت منه قطع مع الحلوى يكون طعمه احلى )
بعد ان يتغير لون حليب البودرة و الطحين نصب ربع كوب زيت في الوسط مع إغلاق النار
مع التحريك المستمر نصب التمر مع الماء حتى تتكون كتلة واحدة
نستطيع ان نضيف هيل مطحون او القليل من ماء الورد مع الزعفران يعطي رائحة رائعه
طبعاً ان لا استغنى عن الماء ورد بالزعفران
نكور العجين على شكل كور و نصفها في كاسات ورقية
نزينها بالمكسرات او الشوكولاة او اي شئ نحبه
و هذا الشكل النهائي كأنها جاهزة
و طعمها ولا اروع
و بالعافية





















