بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الطيبين الطاهرين
من زمان كنت مسوية بسكويتات ، تصلح للهدايا و اعياد الميلاد و بمناسبة المواليد حديثي الولادة
من فترة بسيطة جتنا فرد جديد في العائلة و سويت لها هالهدية .
الحين بحط الطريقة بالتفصيل
اول شي : نبشر شوية قشر برتقال او ليمون ( يعطي انتعاش للبسكويت و رائحة طيبة ) و يمكن الاستغناء عن هذه الخطوة .
نضع على بشر البرتقال 130 غرام زبدة و مهم جدا تكون بدرجة حرارة الغرفة حتى تمتزج بشكل ناعم مع الطحين و لا تتجمع كتل .
نخفق الزبدة و بشر البرتقال بالمضرب الكهربائي .
نزين بالشكل اللي نحب
بحط الحين شوية صور عجبتني و كنت خزنتها من عدة مواقع
طبعا انا مبتدئة و هذا شغل محترفين روعه
انا اتوقع هذا شغل مصانع لانه مرتب جدا
اتمنى عجبكم موضوعي .
بالتوفيق جميعا
ام فاطمة
اللهم صلي على محمد و آله الطيبين الطاهرين
من زمان كنت مسوية بسكويتات ، تصلح للهدايا و اعياد الميلاد و بمناسبة المواليد حديثي الولادة
من فترة بسيطة جتنا فرد جديد في العائلة و سويت لها هالهدية .
الحين بحط الطريقة بالتفصيل
اول شي : نبشر شوية قشر برتقال او ليمون ( يعطي انتعاش للبسكويت و رائحة طيبة ) و يمكن الاستغناء عن هذه الخطوة .
نضع على بشر البرتقال 130 غرام زبدة و مهم جدا تكون بدرجة حرارة الغرفة حتى تمتزج بشكل ناعم مع الطحين و لا تتجمع كتل .
نخفق الزبدة و بشر البرتقال بالمضرب الكهربائي .
نضيف كوب سكر مع التحريك
حتى يصبح الخليط خفيف و فاتح اللون
نضبف ثلاث بيضات
نضيف ملعقتين فانيلا سائلة مع الخفق
حتى يتجانس جيدا
الحين نضيف المكونات الجافة مرة وحدة و هي كوبين طحين جميع الاستعمالات و رشة ملح و ملعقة بيكينغ بودر
حتى يتماسك العجين و تصبح كتلة وحدة و تكون ناعمة و لينة
الحين لازم نلفها بشفاف و نتركها في الثلاجة على الاقل ثلاث او اربع ساعات
لانها طرية جدا و ما بنقدر انشكلها بسهولة
بعد ما بردت نحطها على شي بحيث لا تلتصق
و بالشوبك نرص العجينة على ارتفاع واحد سانتي او على حسب رغبتنا
بعد ما انقطع العجين نضع خلفه اعواد خشب
و نضعه على ورق الزبدة في الفرن لمدة عشرين دقيقة
لازم بعد إخراجه من الفرن نتركه على شبك حتى يبرد تماما
و الافضل تركع على الاقل ساعة ليبرد تماما
في البداية لازم نحدد الحدود ، علشان إذا صبينا السكر في الوسط لا يتسرب الى خارج الشكل
بعد ما يجف شوي ( بعد حوالي عشر دقائق ) نصب السكر في الوسط و نوزعه بعود خشب
نزين بالشكل اللي نحب
بحط الحين شوية صور عجبتني و كنت خزنتها من عدة مواقع
طبعا انا مبتدئة و هذا شغل محترفين روعه
انا اتوقع هذا شغل مصانع لانه مرتب جدا
اتمنى عجبكم موضوعي .
بالتوفيق جميعا
ام فاطمة

























ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق