12 أكتوبر 2010

الإعتقاد

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الطيبين الطاهرين


إن إعتقاد الانسان بما يراه و يتفكر فيه هو ما يولد في نفسه فكرة الإيمان به ،،،  في عالمنا الواسع هذا ذهب كلُ بما يعتقد به الى ابعد من حدود الخيال ... البعض راى روعه الخلق فذهب الى فكرة إستحالة عدم وجود خالق و مدبر لهذا الكون البديع الصنع .
البعض التمس رحمة الخالق في حياته فذهب بخياله الى عظمة المعبود و احقيته للعبادة ...كلً قادته فطرته ..

و البعض اعرض إعراضاً جلياً و لا اعلم على اي اساس قام بهذا الاعراض عن الحق تعالى ... او عن اي شئ لا يراه او لا يؤمن بوجوده

فالمسئلة هي إيمان محض ... و اعتقاد قائم على هذا الايمان ,,, و منه ياتي كل اعتقاد بما آمن صاحبه به ،،

و عدم رؤيتنا للشئ ليس دليلاً على عدم وجوده .. فنحن مثلاُ لا نرى الالم و لكننا نشعر به ..

و إذا تفكرنا و آمنا و توجها بطلب الهداية الى الطريق الصحيح من خالقنا فإنه ارحم الراحمين و اكرم  الاكرمين لن يتركنا حيارى ..


والله ولي التوفيق

ليست هناك تعليقات: